بعد حلقة "الإختيار 2".. عم الشهيد محمد وحيد: أخبرني بإستشهاده قبل العملية بثلاثة أيام.. وأخفينا الخبر عن والده - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الجمعة، 7 مايو 2021

بعد حلقة "الإختيار 2".. عم الشهيد محمد وحيد: أخبرني بإستشهاده قبل العملية بثلاثة أيام.. وأخفينا الخبر عن والده

 بعد حلقة "الإختيار 2".. عم الشهيد محمد وحيد: أخبرني بإستشهاده قبل العملية بثلاثة أيام.. وأخفينا الخبر عن والده




عرضت الحلقة 25 من مسلسل "الإختيار 2" كواليس معركة الواحات التي استشهد خلالها 16 بطلاً من أبطال الشرطة المصرية، كان من بينهم الشهيد البطل محمد وحيد حبشي، المقدم بقطاع الأمن الوطني وسليل عائلة حبشي بالمنيا.

 

المقدم محمد وحيد حبشي أحد شهداء حادث الواحات أيضاً، وهو سليل عائلة حبشي بالمنيا، والدة اللواء وحيد حبشي، نائب مدير أمن السويس الأسبق، تربى على حب الوطن والتضحية والفداء، حتى طلب الشهادة ونالها عن عمر يناهز 35 عام.

يقول المهندس عادل مصيلحي عم الشهيد، أن الشهيد قام بشراء كفنه قبل العمليه الأخيره، عندما كان يؤدي فريضة الحج، فقام بشراء كفنه من "مكه المكرمه" وغسله بـ"ماء زمزم"، كان باراً بوالديه وزوجته وأهله، ظل راعياً لوالده في مرضه بعد وفاة والدته.

وأضاف المهندس عادل : " لم يعلم والده بإستشهاد محمد لأنه كان في المستشفى، وظلنا نخبره أنه في مأموريات حتى توفى والده، خوفاً عليه من تدهور صحته".



وكشف مصيلحي : "كنت مع محمد قبل استشهاده بثلاثة أيام خلال زيارتى لوالده في المستشفى، وكان يتحدث عن الشهادة والمكانة التى ينالها الشهداء وكان لديه إحساس دوما أنه سيستشهد قريبا ويقدم حياته للوطن، للبلد وفى آخر مكالمة، وكانت آخر مكالمة يوم استشهاده، حيث طلب منى أن أذهب لرؤية شقيقي، وفى الوقت الذى أقيمت فيه جنازة الشهيد ظل والده وطفلاه في القاهرة لا يعلمون خبر استشهاده في معركة الواحات، حيث أخفينا عنهم الخبر لأن والده مصاب بجلطة في المخ".

وتابع: «أنا أول من تلقيت الخبر في اتصال هاتفى مع مسئول من وزارة الداخلية مساء يوم الحادث، وتحولت الجنازة إلى ملحمة عسكرية تلهب مشاعر الوطنية والانتماء للوطن».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون