وثيقة تسرد تفاصيل سرقة ضريح "الفولي" منذ 77عام - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

السبت، 26 يونيو 2021

وثيقة تسرد تفاصيل سرقة ضريح "الفولي" منذ 77عام

 

 وثيقة تسرد تفاصيل سرقة ضريح "الفولي" منذ 77عام

 

مسجد وضريح الفولي قديماً

استيقظ أبناء المنيا في السادس عشر من يونيه عام 1944على خبر محزن، مفاداه سرقة ضريح الإمام العارف بالله سيدي أحمد الفولي، في واقعة جلبت أنظار جميع أبناء مديرية المنيا كما كانت تسمى في عهد الملكية.

وذكرت صحيفة الأقاليم المنياوية في عددها الإسبوعي الصادر بتاريخ السادس عشر من يونيه عام 1944، خبراً يتناول تفاصيل واقعة الإبلاغ بسرقة صندوق نذور ضريح الإمام الفولي.

وتحت عنوان "سرقة في ضريح" جاءت تفاصيل واقعة السرقة حسبما نقلتها الجريدة بشكل مقتضب - كما كانت عادة الكتابة في صحف زمان- وجاءت تفاصيل الخبر كالتالي:

 

خبر سرقة الضريح

( أبلغ بوليس البندر بسرقة نذور ضريح العارف بالله الأستاذ الفولي، وقد اتضح من المعاينة أن صندوق النذور وجد مكسوراً وليس به نقود،وأجري التحقيق مع الخدمة المختصين).

 

وأبرز الخبر أن هذا الحادث ليس هو الأول حيث أفاد نصاً بأنه ( وما يذكر أن هذا الحادث ليس هو الأول من نوعه في هذا المكان عينه).

 

صفحة الخبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون