بعد إثارتها للجدل.."المركزي" يرد على استخدام علامة "الرينبو" على العملات البلاستيكية - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 3 أغسطس 2021

بعد إثارتها للجدل.."المركزي" يرد على استخدام علامة "الرينبو" على العملات البلاستيكية

 بعد إثارتها للجدل.."المركزي" يرد على استخدام علامة "الرينبو" على العملات البلاستيكية



أثارت العلامة المائية المتداولة على أوراق العملات البلاستيكية المزمع طرحها للتداول بدء من نوفمبر المقبل،جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لكونها ترمز لقوس قزح أو علم الرينبو الذي يرمز لفكرة الشذوذ الجنسى المتنافية مع طبيعة المجتمع المصري دينياً واخلاقيا.

ورد البنك المركزي عبر بيان رسمي، على هذه التكهنات، مشيرا أن الألوان المتعددة على أحد العملات البلاستيكية المتداولة ليست جزء من التصميم ولا تظهر على العملة الطبيعية لكنها وسيلة تأمين عالمية ومتعارف عليها لمنع التقليد والتزوير.

وأوضح بيان المركزي أنه عند تعريض العملة البلاستيكية للشمس سيظهر لون أو لونين فقط وبالتالي يكون فكرة تقليدها أو تزويرها أمر شديد الصعوبة والتعقيد.



وشدد البيان أن النماذج المتداولة مؤخرا من فئة العشرين جنيها وباقى العملات البلاستيكية لازالت قيد التعديل والتطوير وليست النموذج النهائي المقرر تداوله.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اضطلع على بعض فئات عملات "البنكنوت" الجديدة منذ أيام خلال اجتماعة برئيس الوزراء وطارق عامر رئيس البنك المركزي، وشملت عملات بلاستيكية لفئة العشرة جنيهات والعشرين جنبها، وقد أثارت تلك العملات جدلاً كبيراً على مواقع التواصل من حيث التصميم والتفاف علامة قوس قزح على المسجد في تصميم عملة العشرين جنيها.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون