خريج جامعه المنيا يكشف كواليس مشاركته بموكب الممياوات وصناعة «مراكب الكباش الذهبية» - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الأحد، 28 نوفمبر 2021

خريج جامعه المنيا يكشف كواليس مشاركته بموكب الممياوات وصناعة «مراكب الكباش الذهبية»

خريج جامعه المنيا يكشف كواليس مشاركته بموكب الممياوات وصناعة «مراكب الكباش الذهبية»

النحات محمود فؤاد بصحبة د.ضياء عوض وفريق نحاتوا حفل طريق الكباش



لا تزال أصداء احتفال افتتاح مشروع طريق الكباش السياحي،محور حديث الصحف العالمية والعربية، فمنذ انتهاء الحفل مساء الخامس والعشرين من نوفمبر، وانهالت الاشادات الواسعة على روعة الاحتفالية وما تلاها من قدوم آلاف السائحين لرؤية هذا الحدث العالمي الذي صنعته أيادي المصريين.

وبرع نحاتوا مصر الشبان في تصميم مجسمات وتماثيل الاحتفال الفرعوني، بدقة ومهارة كبيرتين فكانوا نجوماً خلف الكواليس أبهروا العالم بجمال وحرفة ما صنعته أيديهم، ونجحت مجسماتهم في تجسيد العديد من الاحتفالات المصرية القديمة وأبرزها عيد الاوبت.

النحات محمود فؤاد خريج جامعه المنيا


وقاد المهندس محمد عطية والفنان النحات د. ضياء عوض فريق العمل لتصميم المركبات الذهبية العملاقة والتماثيل في مدة قصيرة، تعكس دقة ومهارة فريق العمل المشارك في هذا الحدث العملاق.

وتكشف " ويكي منيا" كواليس صناعة تلك المجسمات والتماثيل الضخمة، والتي صنعها فريقا من النحاتين والصبابين بقيادة د. ضياء عوض المدرس بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، ومعه فريق العمل «احمد فيوتشر- مؤمن رمضان- محمد عبدالغفار محمد حمدي- هشام حنفي- محمود فؤاد- ابراهيم عوض- احمد الصقر- خالد عبده احمد شعبان -احمدابو العطا.

فريق النحاتين بقيادة د.ضياءعوض


وعبر النحات محمود فؤاد خريج كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا،وأحد الفنانين المشاركين في صناعة هذا الحدث ل«ويكي منيا» عن سعادته البالغة لنجاح الحفل وظهوره بهذه العظمة التي تليق بعراقة الحضارة المصرية، لافتاً أن فريق النحاتين والصبابين قد أنهوا صناعة التماثيل والمراكب الفرعونية الذهبية ومجسمات الحفل في اسبوع واحد فقط.



وأكد النحات أن جميع الأعمال المنفذة من تصميم المهندس محمد عطية وتنفيذ د. ضياء عوض وفريق النحاتين والصبابين والذي أتشرف بكوني واحداً من صناع هذا الحدث، مشيراً أنهم شاركوا أيضا في تنفيذ وحدات الإضاءة وعربات نقل الممياوات بموكب الممياوات الملكية في أبريل الماضي.



وأشار محمود أن فريق العمل نجح في صناعة مجموعة كبيرة من التماثيل والمراكب والمجسمات ومن أبرز التماثيل تمثال الملك " نخبتو" وتماثيل حورس وميريت آمون وعدد كبير من التيجان وثلاثة مراكب ذهبية عملاقة في اسبوع واحد، مضيفاً أن تم صناعة ٥٠ قطعة من كل تمثال ومجسم يبلغ طول الواحدة منها حوالي ٧ أمتار.




ويعد محمود فؤاد واحداً من أمهر النحاتين الشبان، من مواليد محافظة أسيوط،وخريج جامعة المنيا وشارك في العديد من المهرجانات والمعارض منها معارض الفنان فاروق حسني ومعرض ضي. 


النحات الشاب محمود فؤاد



 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون