«النحاس باشا يزور المنيا».. حلقة 1-: رئيس الوزراء في منزل النائب حسين شادي - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الخميس، 19 مايو 2022

«النحاس باشا يزور المنيا».. حلقة 1-: رئيس الوزراء في منزل النائب حسين شادي

 «النحاس باشا يزور المنيا».. حلقة 1-: رئيس الوزراء في منزل النائب حسين شادي


النحاس باشا والوفد الوزاري بمديرية المنيا



تواصل «ويكي منيا» فتح ملف زيارات المشاهير من الرؤساء والزعماء والشخصيات السياسية البارزه لعروس الصعيد، فبعد أن انفردنا بسجل زيارات الرئيسان جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات في حلقات متتالية،نتحدث اليوم -وعبر عدة حلقات- عن كواليس زيارة مصطفى النحاس باشا رئيس وزراء مصر الأسبق لمدة سبع حقب وزارية بدء من ١٩٢٨وانتهت عام ١٩٥٢بنهاية حكم الملك فاروق.


ولد مصطفى محمد سالم في الخامس عشر من يونيو عام ١٨٧٩، لقب بزعيم الأمة، لمساعدته في تأسيس حزب الوفد،وترأسه منذ عام ١٩٢٧ حتى ١٩٥٢.



زار مصطفى النحاس باشا المنيا كرئيسا للوزراء يوم الخميس الموافق ١٦مارس عام ١٩٤٤، بصحبة عددا من الوزراء من بينهم الداخلية والمعارف والحقانية والاشغال والأوقاف والصحة وبعض كبار الموظفين، وقضى بمنية إبن خصيب يومان.

وفردت صحيفة الأقاليم- إحدى الصحف الأسبوعية بالمنيا في الاربعينات-  تفاصيل الزيارة الوزارية من أجل وضع حجر الأساس للمجموعة الصحية لقرية طهنشا وطهنا الجبل ومتابعة تنفيذ بعض المشروعات الخدمية بمديرية المنيا.

من عدد صحيفة الأقاليم مارس ١٩٤٤


نقلت الصحيفة تفاصيل الزيارة الوزارية بدء من استقلال النحاس باشا والوفد الوزاري قطاراً خاصا وصل لمحطة المنيا في الساعة الرابعة والنصف عصر يوم الخميس ١٦مارس عام ١٩٤٤، كان في استقبالهم شعب المنيا بالزينات والأعلام والهتافات في الشوارع والحوانيت والمباني الحكومية والعامة.


وكتبت صحيفة الأقاليم " وما أن استقل رفعته السيارة الخاصة لركوبة يتلوه الركب المبجل حتى اندفعت متطلعة إليه هاتفه مصفقة، ثم سار الركب  إلى سراي المديرية حيث استراح أصحاب المعالي والوزراء بمكتب مدير المنيا من السفر وكان في استقبالهم رجال القضاء الاهلي والشرعي وممثلي الهيئات النيابية  وكبار المسؤولين وطنيين وأجانب، أما رفعة الرئيس فقد نزل  في دار النائب المحترم حسين شادي نائب المنيا.


....يتبع...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون