«النحاس باشا يزور المنيا»..حلقة 2:- عشاء فاخر بمنزل "المدير" - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الجمعة، 20 مايو 2022

«النحاس باشا يزور المنيا»..حلقة 2:- عشاء فاخر بمنزل "المدير"

«النحاس باشا يزور المنيا»..حلقة 2:- عشاء فاخر بمنزل "المدير"


من زيارة مصطفى النحاس باشا للمنيا ١٩٤٤





تواصل «ويكي منيا» سرد تفاصيل زيارة النحاس باشا رئيس وزراء مصر للحكومة الوفدية في عهد الملك فاروق لمحافظة أو كما كان يطلق عليها «مديرية المنيا»، والتي استمرت يومي الخميس والجمعه ١٦-١٧ ابريل عام ١٩٤٤.

وحسبما نقلت إلينا جريدة الأقاليم الأسبوعية بالمنيا، فإن رئيس الوزراء ويرافقه وزراء الداخلية والحقانية والأشغال والمعارف والأوقاف والصحة،قد وصلوا المنيا عبر قطاراً خاصا في الرابعة والنصف عصر الخميس، وقوبل النحاس باشا ووزرائه بترحيب منقطع النظير .. "شاهد استقبال النحاس باشا بمحطة المنيا"

من تغطية صحيفة الأقاليم للزيارة



وكان رفعته موضع الحفاوة والتبجيل في كل مكان شرفه بالزيارة،وقد لبى النحاس باشا وصحبه الاكرمون دعوة للعشاء بمنزل كمال الديب لك مدير مديرية المنيا على المائدة الفاخرة التى أعدت لهم بمنزل المدير.

واوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء تحرك بعد العشاء من منزل مدير المنيا قاصداً منزل نائب المنيا المحترم حسين شادي بك،حيث قضى ليله السعيد في داره للمبيت قبل التوجه باكراً صباح الجمعه لبلدة طهنشا.

...يتبع...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون