من مصانع "الخواجه" وبالتقسيط المريح.. تفاصيل طلب «مديرية المنيا» شراء "وابور هراس" لرصف الشوارع !!.. صوره - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الأحد، 15 مايو 2022

من مصانع "الخواجه" وبالتقسيط المريح.. تفاصيل طلب «مديرية المنيا» شراء "وابور هراس" لرصف الشوارع !!.. صوره

من مصانع "الخواجه" وبالتقسيط المريح.. تفاصيل طلب  «مديرية المنيا» شراء "وابور هراس" لرصف الشوارع !!..صوره





أعطت القيادات المحلية إهتماما بالغا للبنية التحتية لعواصم المدن أو ما يطلق عليها البندر بشكل كبير، حتى وإن وصل الأمر لطلب شراء معدات صناعة أجنبية بالتقسيط المريح.

هذا ما كشفته وثيقة المجلس البلدي بالمنيا عام ١٩٠٧، أي ما يقرب من حوالي ١١٥ عام، حينما طالب مدير مديرية المنيا "المحافظ حالياً" من وكيل "القومسيون العالي" التدخل لإتمام عملية تقسيط «وابور هراس» لرصف شوارع بندر المنيا من معامل الخواجه جون فولر وشركاه.

وطالب مدير المنيا في خطاب موجه للقومسيون العالي بتاريخ ٩مارس ١٩٠٧، الاستعلام عن طلبهم الخاص بشراء "وابور هراس" لرصف شوارع بندر المنيا، والمقدم بتاريخ ٢٣فبراير من ذات العام.



كشفت الوثيقة التي تتخطى ال١١٥عام،طلب المديرية بأن ثمن الوابور من معامل الخواجه جون فولر وشركاه بجهة ليدس "ليدز" الانجليزيه، لا يتخطى ٥٠٠ فرانك شاملة ثمن الوابور وقيمة النقل والتشغيل.

واشار مدير المنيا أنه بعد عرض هذه المخاطبةعلى المجلس المحلي بجلسة  ٦ مارس تمت الموافقة على  شراء الوابور ودفع ثمنه على ثلاثة أقساط بواقع ٢٠٠فرانكي القسط الأول تدفع عند استلام الوابور، و١٥٠ فرانكي القسط الثاني بعد سنه من القسط الأول، و١٥٠ فرانك القسط الأخير يدفع من بند ٦ احتياطي.

وناشد مدير المنيا بضرورة شراء الوابور لرصف البندر ذات الشوارع المتعدده.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون