عاجل: بالاسماء..إعدام ٤ متهمين والمؤبد والمشدد ل٥٩ آخرين في أحداث «عنف سمالوط»..وبراءة وحيده - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الاثنين، 13 سبتمبر 2021

عاجل: بالاسماء..إعدام ٤ متهمين والمؤبد والمشدد ل٥٩ آخرين في أحداث «عنف سمالوط»..وبراءة وحيده

 عاجل: بالاسماء..إعدام ٤ متهمين والمؤبد والمشدد ل٥٩ آخرين في أحداث «عنف سمالوط»..وبراءة وحيده




شهدت محكمة جنايات المنيا منذ قليل وقائع النطق بالحكم على المتهمين في القضية رقم 9310 والتي تعود أحداثها لعام ٢٠١٤ أثناء أحداث العنف والشغب التي صاحبت فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار أشرف محمد علي بإعدام ٤ متهمين وهم ( محمد عبد الحميد محمد - خالد محمد عبد الرازق أحمد - عاشور خليل امين خليل - ابراهيم الورداني محمود احمد) بالاعدام شنقا عما نسب إليهم مع الزامهم بالمصاريف الجنائية.

كما حكمت المحكمة بالسجن المؤبد على ٢٥ متهماً بالقضية، وكذلك الحكم على ١٩ متهماً آخرين بالسجن المشدد ١٥ عام مع الزامهم بالمصاريف الجنائية. 

وقضت المحكمة بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات ل١٥ متهم مع الزامهم بالمصاريف الجنائية.

كما قضت المحكمة بإنتهاء الدعوى لكل من ( شوبك خلف دكروري مرسي - طاهر مصطفى عبد الغني تاج الدين - أحمد مصطفى جابر خاطر - حسين شعبان جابر خاطر - مهدي  فتح الله محمد علي - صفوت فتح الله محمد  - اسلام رشدي محمد علي - نادي أحمد ابراهيم علي - مخيمر عمر ابراهيم، وذلك لصدور قرار عفو رئاسي رقم ١١٩ لعام ٢٠١٧بالعفو عن العقوبة.

كما أعلنت المحكمة انقضاء الدعوى الجنائية عن أحمد سيد طوبي لوفاته، وعدم قبول إعادة الإجراءات من قبل أحمد فولي فؤاد حسن لرفعه من غير ذي صفه،مع اعتبار الحكم الجنائي مازال غيابياً.

وقضت المحكمة ببراءة سيد مجدي سيد احمد وشهرته "إسلام" مما نسب إليه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون