قبل القمة «123»..عندما أتى حمادة إمام من "غزة" ليسجل «خماسية» في شباك الاهلي ويرحل بطائرة خاصة!!..صوره - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الجمعة، 5 نوفمبر 2021

قبل القمة «123»..عندما أتى حمادة إمام من "غزة" ليسجل «خماسية» في شباك الاهلي ويرحل بطائرة خاصة!!..صوره

 قبل القمة «123»..عندما أتى حمادة إمام من "غزة" ليسجل «خماسية» في شباك الاهلي ويرحل بطائرة خاصة!!..صورة

حمادة امام


فاز نادي الزمالك على غريمه التقليدي النادي الاهلي بنتيجة ٦-١، وذلك في نهائي كأس مصر عام ١٩٦٠،بعدما قرر الاتحاد لعب مباراة أخرى بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

أراد ستيفان ستيفوفيتش المدرب الصربي للزمالك وقتها الاستعانة بموهبة الزمالك الصاعدة محمد يحيي إمام "حماده امام" من فريق ١٨ للعب المباراة، لكنه فوجئ أنه بصحبة والده العقيد يحيي الحرية إمام بقطاع غزة.

وبعد اتصالات من إدارة النادي الأبيض، أجرى المشير عبد الحكيم عامر اتصالاً بوالد حماده أمام ليرسل له «طائرة خاصة» من أجل حضور نجله لنادي الزمالك قبل المباراة بأربعة وعشرين ساعه.

وبالفعل وصل ثعلب الزمالك وانضم لقائمة المباراة، ليسجل خمسة أهداف في شباك القلعة الحمراء،لتنتهي المباراة بتتويج الزمالك بكأس مصر بنتيجة ٦-١.

وحصلت ويكي منيا على وثيقة لإحدى الصحف التي نقلت تفاصيل المباراة، حيث عنونت الصحيفة قائلة « محمد إمام يهزم الاهلي ٦-١ في دوري القاهره تحت ٢٢ عام».



وسردت الصحيفة تفاصيل رحلة محمد يحيي الحرية إمام من غزة إلي القاهرة بالطائرة ليسجل ٥ أهداف ويعود لوالده بقطاع غزة بعد المباراة مباشرة.

انتهت نتيجة الشوط الأول في تلك المباراة ٣-صفر سجلها محمد يحيى إمام ولاعب يدعى خضر الهدف الثاني والثالث لحمادة أمام، قبل أن يعود ليسجل هاتريك في الشوط الثاني، فيما سجل هدف الاهلي الوحيد مدافع الزمالك بالخطأ في مرماه.

يذكر أن صحيفة «المصري اليوم» نشرت وثيقة متداولة عبر نشطاء تشير لفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة ٦-صفر عام ١٩٢٦...فلمن تبتسم القمة ١٢٦ بين الفريقين؟.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون