بعد شكوى أهالى «ديرمواس» من انتشارها.. أهالي المنيا يحاربون العقارب ب« الملاقط والفوانيس»!!.. صوره - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 24 مايو 2022

بعد شكوى أهالى «ديرمواس» من انتشارها.. أهالي المنيا يحاربون العقارب ب« الملاقط والفوانيس»!!.. صوره

بعد شكوى أهالى «ديرمواس» من انتشارها.. أهالي المنيا يحاربون العقارب ب« الملاقط والفوانيس»!!..صوره




تنتشر الحشرات الضارة والسامة بالمناطق الصحراوية والحارة، والتي تهرب للحضر مع دخول فصل الصيف، وخاصة العقارب والتى شكى من انتشارها العديد من أهالي ديرمواس بعد غزو الكثير منها للمناطق السكنية خلال الأيام الماضية.

تذكرنا تلك الواقعة بما فعله أهالي المنيا في الاربعينيات بعد أن تفاجأ السكان بهجوم العقارب للمرة الأولى للمناطق الحضرية، ما استدعى  تكوين حملة مشددة من الأهالي تحت شعار اعلان« الحرب على العقارب» بقيادة شمس الدين بك عبد الغفار.

وكتبت إحدى الصحف تحت عنوان «المنيا وحرب العقارب»: كنا نظن أن تفشي العقارب في الصيف من اختصاص "الصعيد الجواني" مثل قنا واسوان، حتى سمعنا أن العدوى سرت إلى المنيا حيث بلغ ضحاياها نحو الأربعين في الليلة الواحدة في بعض الأحيان.



واضافت الصحيفة ناقلة كيفية تصدى أهالي المنيا العقارب باستخدام أدوات بدائية مثل الملاقط والصفائح والفوانيس، مشددة أن شمس الدين بك عبد الغفار ألا مفر من إعلان الحرب على تلك الحشرات المؤذية، فأمر بتأليف فرق من الأهالي بصيدها بواسطه " الملاقط" و" الصفايح" و " الفوانيس".

وأكدت الصحيفة أن نتائج تلك الحملة أسفرت قلة الضحايا 

هناك تعليق واحد:

  1. معلومات دقيقه وموقع. ... كل الاحترام والتقدير لمجموعة العمل

    ردحذف

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون