شارك في تأسيس متحف «هيوستن» وتبرع لتعليم المنيا بمليون دولار.. وفاة الملياردير «فايز صاروفيم» في امريكا - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الاثنين، 30 مايو 2022

شارك في تأسيس متحف «هيوستن» وتبرع لتعليم المنيا بمليون دولار.. وفاة الملياردير «فايز صاروفيم» في امريكا

شارك في تأسيس متحف «هيوستن» وتبرع لتعليم المنيا بمليون دولار .. وفاة الملياردير «فايز صاروفيم» في امريكا



نقلت وكالات اجنبيه نبأ وفاة الملياردير المنياوي الأصل فايز شلبي صاروفيم أمس الأحد عن عمر يناهز 93 عام.

وافادت مجلة «فوربس» الأمريكية أن الملياردير المصري الأصل توفى مساء السبت بمنزله بولاية تكساس الأمريكية، وبلغت ثروة الراحل حوالي ما يقرب من 2 مليار دولار بحسب مجلة فوربس والتي أعلنت وجود صاروفيم بالمرتبة 847 خلال قائمة تضم أغنى 1000رجل في العالم،وقدرت ثروته ب1.91مليار دولار.
وكان صاروفيم قد حل في المرتبة السادسة لقائمة أغنى 8 مليارديرت من أصول عربية فى عام 2020، وتقدر ثروته، ومصدرها إدارة الأموال، بـ1.1 مليار دولار، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس المشارك للاستثمارات في شركة إدارة الأموال «فايز صاروفيم وشركاه»، والمسماة بـ"سفينيكس".


انتقلت عائلة شلبي صاروفيم من المنيا إلى أمريكا في منتصف الأربعينات وقبل أن يسافر فايز للدراسة في " هارفرد" منحه والده مليون جنيه وقت أن كان الجنيه يساوي اكثر من أربعة دولارات أسس بها فايز بنكاً في أمريكا كان طريقه للمضاربات العنيفة والتي مكنته خلال نصف قرن أن يجمع  ثروة تلامس الآن حاجز ال 2 بليون دولار إن لم تكن قد تخطته بالفعل .. فايز الأمريكي المصري أحد ملاك فريق هيوستن تكساس أحد أهم خمسة نوادي للعبة البيسبول و ما أدراك ما هو البيسبول في أمريكا.

يشير بيومي أن فايز شلبي صاروفيم واحد من مؤسسي منحة "رايس" الجامعية و متحف "هيوستن" الأسطوري للفنون بتمويل يقدر ببضع مئات من ملايين الدولارات و قد نقل حبه للتحف والفنون الذي ورثهما من العائلة إلى ابنته ( اليسون )  شابه متعددة المواهب فهي إقتصادية و ممثلة و مديرة متحف و أحد أشهر جامعي التحف الأثرية في العالم .

يذكر أن رجل الأعمال فايز شلبي صاروفيم قد تبرع بمليون دولار لشراء مقاعد لطلاب المدارس بالمنيا عام ٢٠١٤. 
وكانت قد نشرت ويكي منيا تقريراً عن رحلة عائلة صاروفيم للبليون دولار وهي حصيلة ثروة العائلة من الجد حتى الاحفاد..لمشاهدة التقرير اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون