بنت المنيا تقدر.. «نشوى جابر» أول مدرب كرة نسائية بالسعودية - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الأحد، 7 نوفمبر 2021

بنت المنيا تقدر.. «نشوى جابر» أول مدرب كرة نسائية بالسعودية

 بنت المنيا تقدر.. «نشوى جابر» أول مدرب كرة نسائية بالسعودية






نجح نادي "فليج" الرياضي بالمملكة العربية السعودية في التعاقد مع المدير الفني نشوى جابر قطب لتصبح أول مدرب لفريق كرة نسائية بالسعودية، في أولى خطوات المملكة لتدعيم الرياضه النسوية وكرة القدم بشكل عام.



وتعاقد النادي التابع لمقاطعة حفر الباطن مع إبنة محافظة المنيا لمدة موسم قابل للتجديد،بعد مفاوضات ناجحة مع أكاديمية "الماجيكو" الرياضية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

على الرغم من بعد مجالها الدراسي عن الرياضة، والذي جمع بين الخدمة الاجتماعية والدبلومة التربوية والمهنية وعلم النفس التربوي، إقتحمت نشوى مجال كرة القدم لتنضم لفريق مركز شباب المدينة أ بمدينة المنيا كلاعبة عام ٢٠٠٥،  وقبلها كانت تمارس كرة القدم بالمرحلة الاعدادية،ثم انتقلت من المنيا لتصبح لاعبة بنادي سوهاج ونادي قنا الرياضي بدوري الكرة النسائية الممتاز.




ولفت تألق إبنة المنيا أنظار مسؤلوا الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على منتخب الكرة النسائية،لتنضم نشوى للاعبات المنتخب الوطني للمشاركة في البطولة العربية لثلاث بطولات متتالية حققت فيها المركز الثاني أعوام ٢٠٠٧-٢٠٠٨- ٢٠٠٩، كما انضمت لقائمة المنتخب أثناء تصفيات الأمم الأفريقية للسيدات عام ٢٠٠٨.



علي مستوى الألقاب الفردية والجماعية، توجت نشوى بجائزة هداف دوري الكرة النسائية موسم ٢٠٠٨-٢٠٠٩، وحصل فريقها على وصافة الدوري الممتاز،كما حصلت على وصافة بطولة الفتيات الجامعات المصرية، قبل أن تتوج بلقب بطولة الجامعات المصرية للكرة النسائية.




تعرضت نشوى لاختبار قاس هددها بإنهاء مشوارها مبكراً بالملاعب بعد إصابة قوية بالكاحل، وللحفاظ على حلمها من الضياع قررت "كونكورد الصعيد" الانتقال الى عالم التدريب
 مستغلة تفوقها الفردي وخبراتها المتراكمة في كرة القدم، لتصبح أول مدربة في الصعيد لفريق رجال اكاديميه سيد راضي بمركز شباب بني مزار، ثم أكاديمية الموهوبين بالمنيا



نالت بنت الصعيد لعدة دورات تدريبية معتمدة في مجال التدريب سواء تابعة للفيفا أو بريميرليج، بدأت بدورة منظمة الكونفجيس الفرنسية عام ٢٠١٠، دور تدريبية أمريكية عام ٢٠١١،دورة تدريبية من الاتحاد النرويجي،دورة المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم وبريميرليج مستوى أول- ثان - ثالث موسم ٢٠١٢ - ٢٠١٣.




وأعربت نشوى عن سعادتها بتوليها تدريب فريق الكرة النسائية لنادي فليج السعودي، خاصة بعد ترشيح عدد كبير من المدربين لها سواء داخل مصر أو السعودية لتدريب الفريق، مؤكدة أن المفاوضات لم تستغرق وقتا طويلا، وتم التعاقد بعقد موسمي.



وأشارت أن الخبرات في تدريب الجنسين ذكور ونساء، بجانب نشأتي بمجتمع صعيدي يقارب طبيعة الحياة في بلدة حفر الباطن كانت من أهم عوامل اختيار الإدارة لي، وسعدت جداً بإستقبالهم لي من المطار وحتى أرض الملعب.

وسطرت نشوى تاريخ جديد يضاف لها وللكرة المصرية والسعودية أيضاً لكونها اول مدير فني لفريق كرة قدم نسائي بالسعودية، مشددة أن تلك الخطوة إضافة قوية ورسالة لتطور الكرة النسائية المصرية تشجع جميع اللاعبات على استكمال مسيرتهن، وأيضا دليل على قدرة الفتيات في وضع بصمة كبرى في مختلف المجالات خاصة كرة القدم.



وشكرت مدربة فريق فليج إدارة النادي على الاستقبال والامكانيات التي وفرت لها منذ قدومها للسعودية، متمنية تقديم الإضافة اللازمة لبناء فريق قوي يساهم في تدعيم الكرة النسائية السعودية واطمح في تحقيق بصمة للنادي.

ووجهت نشوى رسالة لكل فتاة لم تمنح فرصتها بعدم اليأس والإصرار على تحقيق النجاح.




ويستعد نادي فليج للكرة النسائية لخوض منافسات بطولة الصالات بمجموعة من المباريات الودية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون