حاورت سعاد حسني وماجدة ورشدي اباظه .. ميرفت أمين "إذاعية ومقدمة برامج" - ويكي منيا

ويكي منيا

مدونة أرشيفية خاصة بتقديم المواد الوثائقية الصحفية لكل شئ عن محافظة المنيا، شخصيات عامة ، أماكن ، تاريخ العائلات ، وغيره من المواد الوثائقية التي قد تهم القراء من محبي التاريخ والتوثيق خاصة من أبناء محافظة المنيا

اخر الأخبار

اخر الاخبار

اعلان

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الاثنين، 12 ديسمبر 2022

حاورت سعاد حسني وماجدة ورشدي اباظه .. ميرفت أمين "إذاعية ومقدمة برامج"

حاورت «سعاد حسني وماجدة ورشدي أباظه» .. ميرفت أمين "مذيعة بالتليفزيون"




«قطة الشاشة العربية، ليدي السينما المصرية» ألقاب أشتهرت بها الفنانة ميرفت أمين، المولوده في مدينة المنيا  في الرابع والعشرين من نوفمبر 1946 بمحافظه المنيا، من أب مصري و أم إسكتلنديه.
على الرغم من بدايات ميرفت الفنية المبكرة إلا أنها اقتحمت عالم الشاشه الصغيرة كمذيعة ومقدمة برامج بالتليفزيون المصري، وذلك قبل انطلاقتها السينمائية.

جذب جمال إبنة المنيا عدسات التليفزيون،فكان لها نصيب تقديم برنامج فني مشترك مع الممثله ناهد جبر،وذلك رغم ابتعاد دراستها عن مجال الإعلام ،فهي حاصلة على درجة الليسانس في اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة عين شمس .


ظهرت النجمة ميرفت أمين للمرة الأولى كمذيعة في برنامج " سينما القاهرة" في منتصف الستينيات، وقد تخطت حلقات البرنامج أكثر من ٥٠ حلقة، شملت لقاءات برموز المجتمع من الفنانين والكتاب والصحفيين.
وأجرت المذيعة ميرفت أمين العديد من اللقاءات التليفزيونية الهامة ولعل أشهرها حوار السندريلا سعاد حسني والجميلة نادية لطفي والجان رشدي أباظة والمطربة شادية ووحش الشاشة فريد شوقي، ومعلم الشاشة محمد رضا، والفنانة ماجدة، والفنانه تحية كاريوكا .



كما أجرت عدة لقاءات مع صناع السينما من المخرجين ومهندسي المكساج والمونتاج وأشهرها لقاء المخرج فطين عبد الوهاب وحلمي رفلة  وحسين كمال، وأيضاً المصور عبد العزيز فهمي.



وتعد ميرفت موهبة حقيقية لم تعتمد على جمالها الذي جمع بين فتنة الغرب و غموض الشرق و السحر المصري وبدأت حياتها كممثلة مسرحية في فريق جامعة القاهرة التي كانت تدرس بها و في نفس التوقيت حصلت على أول فرصة سينمائية لها و هي بعامها الأول بالجامعة مع الفنان  الفارس أحمد مظهر عام 1965، و لكن فرصتها الأكبر التي قادتها إلى المجد و القت بها في أحضانه عندما وافق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ أن تقاسمه البطولة في أكثر الأفلام العربية نجاحا في حينه «أبي فوق الشجرة» و هي في العشرين من عمرها.



وكشفت الفنانة ميرفت أمين على أصعب أدوارها في مشوارها الفني، كان أثناء قيامها بتمثيل فيلم "زوجة رجل مهم" والذي تم تصويره في مدينة المنيا " شاهد الحلقه".






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على دعمكم المستمر

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون